fbpx

لماذا تحتاج إلى تمثيل قانوني لشراء أو بيع العقارات

مسكن>ريال إيساتي>لماذا تحتاج إلى تمثيل قانوني لشراء أو بيع العقارات

لماذا تحتاج إلى تمثيل قانوني لشراء أو بيع العقارات

عملية شراء أو بيع منزل في دبي أو في مدن أخرى في الإمارات العربية المتحدة مبسطة تمامًا. ومع ذلك ، يمكن أن ينطوي أيضًا على بعض المضاعفات والتأخير اعتمادًا على العديد من العوامل. يحصل معظم الأشخاص على مساعدة وسيط عقاري عند السير في هذه العملية ، ولكن قد يكون من المفيد أن يكون هناك محام محترف أو وكيل نقل يمثلك حتى تتم حماية حقوقك ، ولا يضيع وقتك وأموالك.

يعتبر نقل الملكية في مكتب أمين التسجيل التابع لدائرة الأراضي مجرد خطوة أخيرة في رحلتك لبيع عقارك أو إتمام عملية شراء. حتى هذه المرحلة ، يجب إكمال العديد من الخطوات والأوراق ، مثل إنهاء اتفاقية البيع والشراء وتوقيعها ، أو تصفية الرهن العقاري أو الحصول على خطاب عدم ممانعة (NOC) من المطور. قد تصبح هذه العملية طويلة إلى حد ما وقد تستغرق عادةً ما يصل إلى شهر أو أكثر لإكمالها. على وجه الخصوص ، إذا كنت بحاجة إلى السفر أو زيارة الإمارات العربية المتحدة لفترة قصيرة من الوقت ، فقد يصبح من غير المجدي بالنسبة لك الانتظار حتى تكتمل العملية برمتها ، سواء كنت تبيع أو تشتري عقارًا.

لذلك ، قد تطلب تعيين ممثل قانوني أو توكيل رسمي لتمثيل مصالحك في كل خطوة من خطوات عملية نقل العقارات.

علاوة على ذلك ، يعد شراء أو بيع عقار معاملة مالية وقانونية كبيرة ، ومن المفيد عدم السير في هذه العملية بمفردك والحصول على مساعدة من محترف لحماية حقوقك ومصالحك. تتضمن بعض الفوائد العديدة لوجود ممثل قانوني بجانبك من البداية إلى النهاية ما يلي:

  • مراجعة شاملة لاتفاقية البيع والشراء (“SPA”) ، والمعروفة أيضًا باسم MOU ؛
  • إجراء العناية الواجبة والتأكد من أن جميع المستندات أصلية ، وأن الأطراف لديهم القدرة القانونية الكافية للدخول في الاتفاقية ؛
  • التأكد من التزام جميع الأطراف بالشروط والأحكام الواردة في الاتفاقية ؛
  • Guidance in case of a violation of the contract;
  • التأكد من توزيع جميع المدفوعات والتكاليف (مثل رسوم الوسيط ، ورسوم دائرة الأراضي ، ورسوم الوصي ، وما إلى ذلك) بشكل صحيح ؛
  • المساعدة في حالة تراجع أحد الأطراف.

بمعنى آخر ، بمساعدة أحد المحترفين ، يمكنك الراحة بسهولة أو التركيز على عملك أو الأمور الشخصية مع العلم أن شخصًا ما يتولى بيع أو شراء الممتلكات الخاصة بك بجد مع ضمان حماية اهتماماتك.

نظرًا لعوامل معينة قد يكون من الصعب التنبؤ بها ، فحتى المعاملات التي تبدو مباشرة يمكن أن تسوء ، مما يكلفك الوقت والمال وراحة البال. يمكن للممثل القانوني تقديم الدعم والتوجيه الخبير في أي موقف معقد أو اتخاذ تدابير لمنع أي خسائر.

تنصل: المحتوى الموجود على هذه الصفحة هو لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل نصيحة قانونية ولا يجب استخدامه كأساس لأي إجراء أو قرار محدد. لا يوجد أي شيء في هذه الصفحة يمكن اعتباره على أنه إنشاء علاقة بين محامي وموكل أو تقديم مشورة قانونية أو خدمات قانونية لأي مسألة محددة. يُنصح مستخدمو هذا الموقع بطلب مشورة قانونية محددة من محاميهم أو مستشار قانوني فيما يتعلق بأي مسائل قانونية محددة.