fbpx

كيف يمكنك إلغاء التوكيل في الإمارات؟

مسكن>شخصي>كيف يمكنك إلغاء التوكيل في الإمارات؟

كيف يمكنك إلغاء التوكيل في الإمارات؟

في الإمارات العربية المتحدة ، يمكنك رسميًا إلغاء التوكيل القانوني بمساعدة التوكيل الرسمي للإلغاء. يمكنك الحصول على نموذج الإلغاء عبر الإنترنت من مزود خدمة معتمد وإلغاء التوكيل الرسمي. بمساعدة إبطال نموذج التوكيل ، يمكنك الإعلان رسميًا عن انتهاء صلاحية التوكيل الرسمي للطرف الذي تشارك معه في العقد على سبيل المثال ، إذا قمت بتعيين سلطة لصديق أو فرد آخر من عائلتك لبيع أو إعطاء عقارك للإيجار نيابة عنك ، ولكنك الآن تريد إلغاء سلطة هذا الشخص لسبب شخصي أو مهني ، فيمكنك إلغاء فقط من خلال تقديم نموذج إبطال التوكيل.

لإلغاء التوكيل ، يمكنك بدء العملية بعدة طرق. على سبيل المثال ، يمكنك إلغاء أوراق التوكيل الرسمي معًا إذا كنت تريد إلغاء التوكيل الرسمي القديم وترغب في عمل توكيل رسمي جديد مع وكيل جديد. إذا كنت ترغب في جعله جديدًا بشروط وأحكام مختلفة. يمكنك الحصول على نموذج الإلغاء مع الأعمدة والعناوين اللازمة وما عليك سوى ملء التفاصيل وعليك تصديقها من كاتب العدل لإلغاء التوكيل

لإلغاء التوكيل ، لا تحتاج إلى توكيل محام لأنه يمكنك إرسال نموذج إلغاء التوكيل شخصيًا إلى الطرف الآخر. يمكنك أيضًا إرسال هذا المستند عبر البريد الإلكتروني إلى الطرف الآخر وإعلان الإلغاء القانوني للعقد. من الضروري أيضًا إرسال نسخة من نموذج الإلغاء إلى البنك أو شركة التمويل حتى لا يتمكن الطرف الآخر من الاستفادة من أي منفعة تتعلق بالشؤون المالية بسبب عدم معرفته بإلغاء التوكيل الرسمي.

لا يعد إلغاء التوكيل إجراءً مكلفًا حيث يتعين عليك فقط دفع مبلغ معقول للنموذج القانوني للإلغاء ، ومن خلال ملء النموذج والحصول على توقيع الشاهد ، يمكنك إكمال عملية الإلغاء. تسمح لك الطريقة القانونية للإلغاء بتغيير رأيك بشأن الشخص الذي يمكنه التصرف نيابة عنك في الأمور القانونية والتجارية والشخصية. كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك إلغاء التوكيل الرسمي مع الوكيل وتعيين وكيل جديد إذا كنت ترغب في الاستمرار في التوكيل.

يمكن أن ينظم إلغاء نموذج التوكيل الرسمي إلغاء الحقوق التي منحتها لشخص آخر بأثر فوري. لا يمكن للوكيل رفض قبولك بإلغاء التوكيل لأن لديك حقوقًا قانونية لفعل الشيء نفسه إذا لم تتصرف في الوقت المناسب لإلغاء التوكيل الرسمي في حالة خرق الأمانة ، فقد يسيء الوكيل استخدام الحقوق الممنوحة لك ويسبب مشاكل لك. لذا قبل الوقوع في موقف متوتر ، من الضروري إلغاء التوكيل الرسمي مع وكيلك.

تنويه: المحتوى الموجود على هذه الصّفحة هو بهدف إيصال معلومات عامّة فقط ولا يشكّل نصيحة قانونيّة ولا يجب استخدامه كأساس لأيّ إجراء أو قرار معيّن. لا يوجد أيّ شيء في هذه الصّفحة يمكن اعتباره على أنّه إنشاء علاقة بين محامي وموكّل أو تقديم مشورة قانونيّة أو خدمات قانونيّة لأيّ مسألة معيّنة. يُنصَح مستخدمو هذا الموقع بطلب مشورة قانونيّة محدّدة من محاميهم أو مستشارهم القانونيّ فيما يتعلّق بأيّ مسائل قانونيّة محدّدة.