fbpx

لماذا مطلوب توكيل رسمي للزواج في الإمارات؟

مسكن>عائلة>لماذا مطلوب توكيل رسمي للزواج في الإمارات؟

لماذا مطلوب توكيل رسمي للزواج في الإمارات؟

لماذا مطلوب توكيل رسمي للزواج في الإمارات؟

يمكن لجميع الوافدين ، بغض النظر عن الجنسية والدين ، الزواج في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما هو الحال في أي بلد في العالم ، هناك متطلبات معينة تطلبها الحكومة لتكون مؤهلة للزواج. على سبيل المثال ، يجب أن يكون طرفا الزواج من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة. علاوة على ذلك ، لكونها دولة إسلامية ، لا يمكن للمرأة المسلمة أن تتزوج من رجل غير مسلم بموجب محاكم شرعية حكومية دون دليل على اعتناقها الإسلام. بدلاً من ذلك ، يمكن للزوجين تسجيل زواجهما في القنصلية أو سفارة بلدهما.

قد تختلف المتطلبات الأساسية للزواج من إمارة إلى أخرى. على سبيل المثال ، في دبي ، يجب أن يكون أحد طرفي الزواج على الأقل مقيماً ، وفي الإمارات الأخرى ، يجب أن يكون كلا الطرفين مقيمين.

في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يتم عقد الزواج الإسلامي وفقًا لمبادئ الشريعة التي تنطبق على الحالات التي يكون فيها أحد الطرفين أو كلاهما مسلمًا ، بغض النظر عن الجنسية.

المتطلبات البارزة للزواج الإسلامي هي التالية:

  • يجب تسجيل عقد الزواج في محكمة شرعية في الإمارات العربية المتحدة.
  • السن القانوني للزواج 18 سنة هجرية. خلاف ذلك ، مطلوب موافقة القاضي.
  • لا ينبغي أن يكون عمر الزوج ضعف عمر الآخر ؛ خلاف ذلك ، يتم طلب موافقة القاضي.
  • مطلوب شهادة فحص قبل الزواج.
  • مطلوب حضور الزوجين.
  • يشترط حضور والد العروس أو من ينوب عنه.
  • لكي تتزوج المرأة ، فإنها تحتاج إلى موافقة ولي أمرها.
  • في حالة وفاة الأب ، يشترط حضور الولي الأقرب من الذكور ، أي أقرب الأقارب مثل الأخ أو العم أو ابن العم.
  • يجب على المطلقات والأرامل تقديم دليل على الوضع.
  • إذا كانت العروس مسلمة ووالدها غير مسلمة ، فإنها تحتاج إلى خطاب “عدم ممانعة” من سفارتها أو قنصليتها.

إذا لم يتمكن والد العروس من حضور تسجيل الزواج في المحكمة شخصيًا ، فيمكنه تعيين وصي بالوكالة من خلال توكيل رسمي مصدق عليه وشاهدان مسلمان مطلوبان. يجب أن يكون الوصي بالوكالة من نفس دين والد العروس لإتمام إجراءات الزواج باستخدام توكيل الزواج. يجب توثيق توكيل الزواج في أحد مكاتب كاتب العدل ، إذا قام الأب بالتوقيع عليها في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذا وقع والد العروس على التوكيل خارج دولة الإمارات العربية المتحدة ، فيجب تصديق التوكيل لدى السلطات المختصة وسفارة الإمارات العربية المتحدة في بلد التوقيع.

في حالة رغبة المرأة الإماراتية في الزواج من أجنبي ، يجب عليها أولاً الحصول على موافقة الوالدين ؛ علاوة على ذلك ، يجب أن يكون العريس مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ويجب أن يحصل على شهادة حسن السيرة والسلوك الصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة

بالنسبة للزواج بين غير المسلمين ، يجب إبرام إجراءات الزواج في سفارات أو قنصليات كل منهما ؛ أو في المعبد أو الكنيسة حسب الدين. في بعض الحالات ، تطلب بعض الدول من مواطنيها تقديم طلب لنية الزواج في سفارتهم أو قنصليتهم في الإمارات العربية المتحدة. من الأفضل طلب التوجيه من السفارة أو القنصلية المقابلة قبل عقد الزواج.

POA.ae هي أول شركة متخصصة في التوكيل في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقدم مجموعة كاملة من الخدمات ذات الصلة ، بما في ذلك خدمات صياغة التوكيلات والترجمة والتمثيل. لطلب التوكيل الخاص بك اليوم ، يرجى تقديم طلب عبر الإنترنت أو التواصل معنا على +971 55886 4969 أو +971 4359 3773 أو إرسال بريد إلكتروني على contact@poa.ae.

إخلاء المسؤولية: المحتوى الموجود في هذه الصفحة هو لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل نصيحة قانونية ولا يجب استخدامه كأساس لأي إجراء أو قرار محدد. لا يوجد أي شيء في هذه الصفحة يمكن اعتباره على أنه إنشاء علاقة بين محامي وموكل أو تقديم مشورة قانونية لأي مسألة محددة. يُنصح مستخدمو هذا الموقع بطلب مشورة قانونية محددة عن طريق الاتصال بأعضاء POA.ae (أو مستشارهم القانوني الخاص) فيما يتعلق بأي مسائل قانونية محددة.