fbpx

كل ما تحتاج لمعرفته حول التسجيل في إيجاري والمستندات المطلوبة والرسوم والمزيد

مسكن>ريال إيساتي>كل ما تحتاج لمعرفته حول التسجيل في إيجاري والمستندات المطلوبة والرسوم والمزيد

كل ما تحتاج لمعرفته حول التسجيل في إيجاري والمستندات المطلوبة والرسوم والمزيد

إيجاري هو نظام قدمته مؤسسة التنظيم العقاري في دبي (RERA) لتنظيم وتسهيل سوق الإيجارات في دبي. يُترجم بشكل إلى “إيجاري” باللغة العربية وهو إلزامي لجميع عقود الإيجار الخاصة في المدينة. تم إطلاق النظام في عام 2007 بموجب أحكام القانون رقم 26 لعام 2007 وتم تصميمه لحماية حقوق كل من الملاك والمستأجرين في دبي.

يضمن برنامج إيجاري صياغة جميع عقود الإيجار بشكل قانوني وهيكلية وفقًا لشكل معتمد من الحكومة. كما يسجل رسمياً سعر الإيجار المتفق عليه من أجل تجنب أي مشاكل محتملة قد تنشأ بين الملاك والمستأجرين. يساعد ذلك على توفير الوضوح والشفافية في قطاع الإيجارات في دبي وجعله أحد أفضل قطاعات الإيجارات المحكومة في العالم.

لتسجيل إيجاري ، يجب تسجيل جميع عقود إيجار العقارات في دبي عبر الإنترنت من خلال البوابة الرسمية. هذه العملية مباشرة ويمكن إتمامها في بضع خطوات بسيطة.

من يمكنه التسجيل في برنامج إيجاري؟

للتسجيل في برنامج إيجاري عبر الإنترنت ، يجب إنشاء حساب على موقع إيجاري الرسمي للوصول إلى النظام عبر الإنترنت. يُسمح للمجموعة التالية من الأشخاص بإنشاء حساب إيجاري على الموقع الرسمي:

  • الملاك و / أو ممثلوهم.
  • شركات إدارة العقارات المعينة من قبل المالك-
  • المستأجرين وممثليهم.

كيف يمكنك التسجيل في برنامج إيجاري و المستندات المطلوبة؟

  1. الحصول على عقد الإيجار الأصلي: قبل تسجيل برنامج إيجاري ، يجب أن يكون لديك نسخة من عقد الإيجار الأصلي بين المؤجر والمستأجر. يجب أن يتم توقيع هذا العقد من قبل الطرفين وأن يتضمن جميع التفاصيل الضرورية مثل مبلغ الإيجار ومدة الإيجار ومسؤوليات الطرفين.
  2. جمع المستندات المطلوبة: لتسجيل إيجاري ، ستحتاج إلى تقديم العديد من المستندات بما في ذلك عقد الإيجار الأصلي وسند الملكية وجواز السفر ونسخ الهوية الإماراتية لكل من المالك والمستأجر وتسجيل إيجاري.
  3. قم بزيارة موقع إيجاري الرسمي: الخطوة التالية هي زيارة موقع إيجاري الرسمي وإنشاء حساب. بمجرد إنشاء حسابك ، يمكنك بدء عملية التسجيل عن طريق إدخال تفاصيل عقد الإيجار وتحميل المستندات المطلوبة.
  4. دفع رسوم إيجاري: الخطوة الأخيرة هي دفع رسوم إيجاري ، والتي يمكن إجراؤها عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي. الرسوم صغيرة نسبيًا وتغطي تكلفة تسجيل عقد الإيجار والاحتفاظ بالسجلات في نظام إيجاري.

لتسجيل إيجاري عبر الإنترنت من خلال التطبيق ، يحتاج المستأجرون إلى

  • قم بتنزيل تطبيق Dubai REST
  • فتح علامة التبويب “الخدمات” وحدد “RERA
  • انقر فوق “تسجيل عقد إيجاري”
  • قم بتعبئة الطلب بشكل صحيح وإرفاق المستندات المطلوبة.
  • قدم الطلب.
  • يجب على المالك / المالك الموافقة على طلب تسجيل المستأجر من خلال Dubai REST
  • بمجرد الموافقة ، ادفع رسوم التسجيل في برنامج إيجاري من خلال التطبيق.
  • سيتم إصدار عقد إيجاري على الفور على تطبيق دبي ريست.

ما هي تكلفة التسجيل في برنامج إيجاري عبر الإنترنت؟

تعتمد الرسوم التي ستفرض عليك مقابل التسجيل على الطريقة التي تختارها للتسجيل – إما من خلال تطبيق Dubai REST أو عن طريق زيارة مركز الوصي

إذا قررت التسجيل من خلال تطبيق Dubai REST ، فسيتم تحصيل 155 درهمًا إماراتيًا مقابل تسجيل عقود إيجاري ، بالإضافة إلى رسوم المعرفة البالغة 10 دراهم إماراتية ورسوم الابتكار البالغة 10 دراهم إماراتية.

من ناحية أخرى ، إذا اخترت التسجيل في مركز أمناء الخدمات العقارية ، فستتم محاسبتك بمبلغ إجمالي قدره 219.75 درهمًا (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) ، بالإضافة إلى رسوم المعرفة البالغة 10 دراهم ورسوم الابتكار البالغة 10 دراهم إماراتية.

من المهم ملاحظة أن إيجاري إلزامي لجميع عقود الإيجار الخاصة في دبي ، ويمكن أن يؤدي عدم تسجيل عقد الإيجار إلى عقوبات ومسائل قانونية. بالإضافة إلى ذلك ، يعد إيجاري مطلبًا أساسيًا للحصول على توصيلات المرافق والخدمات الأخرى في دبي ، لذلك من المهم تسجيل عقد

يجب أن تتأكد من أن جميع الودائع ومدة العقد ومبالغ الإيجار مذكورة بوضوح في برنامج إيجاري الخاص بك.

في الختام ، إيجاري هو نظام مبتكر قدمته مؤسسة التنظيم العقاري لتوفير الوضوح والشفافية في قطاع الإيجارات في دبي. من خلال تسجيل عقد الإيجار من خلال إيجاري ، يمكن لأصحاب العقارات والمستأجرين التأكد من حماية حقوقهم وأن سوق الإيجار في دبي منظم بشكل فعال.

تنويه: المحتوى الموجود على هذه الصّفحة هو بهدف إيصال معلومات عامّة فقط ولا يشكّل نصيحة قانونيّة ولا يجب استخدامه كأساس لأيّ إجراء أو قرار معيّن. لا يوجد أيّ شيء في هذه الصّفحة يمكن اعتباره على أنّه إنشاء علاقة بين محامي وموكّل أو تقديم مشورة قانونيّة أو خدمات قانونيّة لأيّ مسألة معيّنة. يُنصَح مستخدمو هذا الموقع بطلب مشورة قانونيّة محدّدة من محاميهم أو مستشارهم القانونيّ فيما يتعلّق بأيّ مسائل قانونيّة محدّدة.