fbpx

دليل خطوة بخطوة لإعداد توكيل رسمي من الخارج لاستخدامه في دولة الإمارات العربية المتحدة

مسكن>توكيل خاص, توكيل عام, ريال إيساتي, عربة>دليل خطوة بخطوة لإعداد توكيل رسمي من الخارج لاستخدامه في دولة الإمارات العربية المتحدة

دليل خطوة بخطوة لإعداد توكيل رسمي من الخارج لاستخدامه في دولة الإمارات العربية المتحدة

غالبًا ما تنشأ الحاجة إلى إصدار توكيل رسمي للاستخدام في دولة الإمارات العربية المتحدة عندما تكون خارج الدولة. أثناء تواجدك بعيدًا عن الإمارات العربية المتحدة ، قد تطلب من صديقك بيع سيارتك في دبي ، أو قد تطلب من زميل لك شراء عقار نيابة عنك في أبو ظبي ، أو قد تحتاج إلى أحد أفراد عائلتك لإدارة شركتك في الشارقة . مهما كانت المتطلبات ، يمكنك تمكين هؤلاء الأشخاص للقيام بهذه المهام نيابة عنك من خلال توكيل رسمي. قد تبدو عملية إصدار التوكيل من الخارج أكثر صرامة مقارنة بوقت إصدارها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولكن بالتأكيد ليس من المستحيل القيام بذلك. فيما يلي 7 خطوات سريعة وسهلة لإعداد توكيل رسمي من الخارج لاستخدامه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخطوة 1: اختر التوكيل الخاص بك

بشكل عام ، هناك نوعان من توكيل التوكيل: عام وخاص. يخول توكيل رسمي عام المحامي الفعلي المعين (المعروف أيضًا باسم “الوكيل”) لإجراء أي نوع من الأعمال نيابة عنك بينما يقتصر التوكيل الخاص على تلك الأنشطة الموضحة في المستند فقط. يجب عليك فقط منح توكيل عام إلى شخص جدير بالثقة وقادر على إجراء المعاملات نيابة عنك بطريقة ذكية. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه وفقًا للقوانين المحلية ، ولأغراض بيع عقار في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يمكنك فقط إصدار توكيل خاص يحتوي على جميع تفاصيل العقار المعني.

الخطوة 2: احصل على الصياغة

بمجرد أن تعرف نوع التوكيل الذي يناسب متطلباتك ، فإن الخطوة التالية هي صياغته. بدون شك ، هذه هي الخطوة الأكثر أهمية. من المهم التأكد من أن توكيل العمل الخاص بك قد تمت صياغته بشكل واضح ومهني ودقيق ينقل حالتك. سيقلل هذا النهج من مخاطر رفض التوكيل الرسمي من الأطراف الثالثة و / أو الكيانات الحكومية في مرحلة لاحقة وسيوفر وقتك وأموالك. POA.ae هي أول شركة توكيل توكيل مخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تقدم جميع الخدمات المرتبطة بها – لطلب التوكيل الخاص بك عبر الإنترنت اليوم ، يرجى النقر هنا .

الخطوة الثالثة: التوثيق

بعد صياغة التوكيل الرسمي الخاص بك وتصميمه وفقًا لتفاصيل موقفك ، ستحتاج إلى توثيقه. تختلف عملية التوثيق من ولاية قضائية إلى أخرى. وبالتالي ، على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بإصدار توكيل رسمي في المملكة المتحدة ، فأنت مطالب بالتوقيع عليه بحضور محامٍ مؤهل أيضًا ليكون كاتب عدل. في المقابل ، سيوقع المحامي أيضًا على التوكيل ويذكر أن المستند “شهد عليه”. إذا كنت تقوم بإصدار توكيل رسمي في الولايات المتحدة ، فقد تتمكن من تحديد موقع أقرب كاتب عدل إليك من خلال الجمعية الأمريكية لكتاب العدل .

الخطوة 4: التصديق

هذه الخطوة مهمة إذا كنت تنوي استخدام التوكيل خارج البلد الذي أصدرت فيه التوكيل. التصديق هو عملية تصادق بموجبها هيئة حكومية (عادة ، وزارة الخارجية) على أن توقيع محامٍ أو كاتب عدل على التوكيل هو أصيل ويجب قبوله في بلد أجنبي ، في حالتنا – الإمارات العربية المتحدة. يعتمد اسم الهيئة الحكومية التي تصدق على توكيلك على بلد الإصدار. في المملكة المتحدة – هي وزارة الخارجية والكومنولث (FCO) ، وفي الولايات المتحدة – هي مكتب مصادقة وزارة الخارجية الأمريكية ، وفي أستراليا – هي وزارة الشؤون الخارجية والتجارة.

الخطوة الخامسة: تصديق من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة

يجب عليك بعد ذلك الاتصال بسفارة أو قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في البلد الذي وقعت فيه على التوكيل الخاص بك للحصول على تصديق. يجدر بك الاتصال بالسفارة / القنصلية مباشرة لطلب المشورة بشأن الإجراء لأن هذا يختلف أيضًا من دولة إلى أخرى. ستنصحك سفارة / قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا بشأن الرسوم والأطر الزمنية لهذه العملية. هذه هي الخطوة الأخيرة التي يتعين عليك اتخاذها في بلد إصدار التوكيل الخاص بك.

الخطوة السادسة: التصديق في دولة الإمارات

الخطوة قبل الأخيرة هي إضفاء الشرعية على توكيلك في وزارة الخارجية (MOFA) في دولة الإمارات العربية المتحدة. غالبًا ما يشار إلى هذه العملية باسم “التقنين الفائق”. ليس عليك بالضرورة أن تكون في البلد لإكمال هذه الخطوة. يمكن لـ POA.ae تقديم مساعدتها في تصديق وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تواصل معنا على contact@poa.ae أو على +971 4359 3773 / +971 55886 4969.

الخطوة السابعة: الترجمة العربية

تتمثل الخطوة الأخيرة لجعل توكيل الشراء الخاص بك فعالاً وقابلاً للاستخدام على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة في ترجمته إلى اللغة العربية. من المهم ملاحظة أن المترجم يجب أن يكون حاصلاً على ترخيص من وزارة العدل الإماراتية. عندما تطلب توكيلاً منا ، يمكننا أيضًا أن نقدم لك الترجمة إلى العربية. شركاء POA.ae مع بعض أفضل المترجمين الموثوق بهم في المنطقة.

إخلاء المسؤولية: المحتوى الموجود في هذه الصفحة هو لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل نصيحة قانونية ولا يجب استخدامه كأساس لأي إجراء أو قرار محدد. لا يوجد أي شيء في هذه الصفحة يمكن اعتباره على أنه إنشاء علاقة بين محامي وموكل أو تقديم مشورة قانونية لأي مسألة محددة. يُنصح مستخدمو هذا الموقع بطلب مشورة قانونية محددة من مستشارهم القانوني فيما يتعلق بأي مسائل قانونية محددة.